أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة أحمد السبكي، عن إطلاق أولى حملاتها الصحية والتوعوية بمحافظة المنيا تحت شعار «صحتك.. امسك فيها بإيدك وسنانك»، وذلك بالتزامن مع بدء التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، باعتبارها أولى محافظات المرحلة الثانية للمشروع القومي.
وأكد أحمد السبكي أن انطلاق الحملة من “عروس الصعيد” يعكس استراتيجية الهيئة في دمج برامج التوعية والوقاية ضمن منظومة الرعاية المتكاملة منذ المراحل الأولى للتشغيل، والانتقال بالخدمة الطبية من الإطار العلاجي التقليدي إلى مفهوم تعزيز الوعي الصحي والوقاية من الأمراض.
شراكة استراتيجية والوصول لـ 20 مليون مواطن
وتأتي هذه الحملة المتخصصة في تعزيز صحة الفم والأسنان بالشراكة مع شركة “يونيليفر” العالمية للعام الرابع على التوالي؛ حيث نجحت خلال مراحلها السابقة في الوصول إلى أكثر من 20 مليون مواطن عبر الأنشطة الميدانية والحملات الرقمية بمحافظات المرحلة الأولى الست للتأمين الصحي الشامل.
عيادات متنقلة وكشف مجاني لمدة 30 يوماً
وتعتمد الحملة في محافظة المنيا على آليات تفاعلية وميدانية تشمل:
شاحنات ووحدات متنقلة: تجوب كافة أرجاء المحافظة لتقديم جلسات توعوية عملية حول الأساليب اليومية الصحيحة للعناية بالفم والتغذية السليمة.
فحوصات أولية مجانية: إجراء فحص طبي شامل على الأسنان واللثة للمواطنين بالتعاون مع الأطقم الطبية التابعة للهيئة.
برامج مخصصة للشباب والأطفال: استهداف الفئات العمرية الصغيرة لغرس السلوكيات الصحية الوقائية بما يضمن تحقيق تأثير صحي مستدام.
من جانبه، أعرب تامر محمود، عضو مجلس إدارة “يونيليفر” ورئيس قطاع التسويق بالمنطقة، عن اعتزاز الشركة بالشراكة مع هيئة الرعاية الصحية، معلناً أن الحملة ستستمر في تقديم خدماتها وكشوفاتها المجانية لأهالي المنيا على مدار 30 يوماً متواصلة، داعياً المواطنين للاستفادة من هذه الفحوصات للاطمئنان على صحتهم.